Sunday 21 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 30 الفيضانات تشرد مئات الآلاف في الصومال
أعلنت الأمم المتحدة أن السيول والفيضانات دمرت آلاف البيوت الموقتة والمراحيض العامة والآبار الضحلة في الصومال، وتوقعت أن يتضرر زهاء 900 ألف شخص جراء أشد ظاهرة نينيو مناخية خلال عقود.
 
وقال الخبراء إن الفيضانات، التي جعلت الطرق غير صالحة للسير وحالت دون توصيل المعونات إلى من يحتاجون إليها، قد تفسد الكثير من المكتسبات الإنسانية التي تحققت في جنوب الصومال منذ 2011 عندما اجتاحت المجاعات هذه الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي. ويحتاج نحو 3.2 مليون صومالي من المنكوبين، أي ما يمثل نحو ثلث عدد السكان، إلى معونات عاجلة، فيما نزح نحو مليون شخص عن ديارهم قبل هطول الأمطار.
 
النينيو ظاهرة مناخية تتسم بدفء سطح المياه في المحيط الهادئ ويلازمها هطول أمطار غزيرة وفيضانات. ويتوقع أن تبلغ ذروتها بين تشرين الأول (أكتوبر) وكانون الثاني (يناير) وقد تكون الأشد على الإطلاق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 20 زجاج ذكي يمرر أشعة الشمس لا حرارتها
2014 / 1 / 29 بروتوكول لجعل "الجونة" المصرية محايدة كربونياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.