Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 30 المبيدات الزراعية تهدد الطيور والديدان والنحل
أظهر تقويم علمي أن مبيدات زراعية من بين الأكثر استخداماً في العالم لها آثار سلبية على التنوع البيولوجي، تطاول ليس فقط النحل بل الفراشات والديدان والطيور والأسماك.
 
وبعد تقويم خلاصات 800 دراسة نشرت نتائجها في العقدين الأخيرين، شدد معدو هذا التقويم على ضرورة "التشدد بشكل أكبر في التشريعات الخاصة بالمبيدات التي تؤثر مباشرة في الجهاز العصبي المركزي للحشرات، وهما مادتان كيماويتان تدعيان إميداكلوبريد وفيبرونيل تطرقت الدراسة اليهما ودعت إلى "الاستغناء عنهما تدريجياً على المستوى العالمي، أو وضع خطط ترمي الى تقليص استخدامهما في العالم بدرجة كبيرة".
 
وقال أحد واضعي هذا التحليل جان مارك بونماتان إن "الأدلة واضحة جداً. إننا نواجه تهديداً يؤثر في الإنتاجية في محيطنا الطبيعي والزراعي". وأجرت الدراسة لجنة تضم 29 باحثاً من دول عدة في إطار مجموعة عمل متخصصة في المبيدات الزراعية. وتقدم هذه المجموعة استشارات خصوصاً للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، وهي هيئة تقيم وضع التنوع الحيوي في العالم عن طريق "قائمتها الحمراء" للأنواع المهددة.
 
ومن المقرر نشر خلاصات هذه الدراسة في ثمانية مقالات تنشرها مجلة "انفايرومنتال ساينس أند بوليوشن ريسرتش".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 13 بايدن يكثّف تعهدات هدف الحياد الكربوني
2016 / 11 / 1 سفينة غرينبيس في ميناء طنجة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.