Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 18 المحيطات فقدت نصف أسماكها في 45 سنة
حذر الصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة WWF من أن أعداد الاسماك في المحيطات انخفضت إلى نصف ما كانت عليه عام 1970، ما يجعلها "على شفا الانهيار" بسبب الصيد الجائر ومخاطر أخرى. وأشار الى أن أعداد بعض الانواع التجارية، منها التونة والماكريل والبونيتو، انخفضت بنسبة 75 في المئة. وهناك انخفاض هائل جداً في الأنواع، وهذا خطير على النظام البيئي للمحيطات وعلى الأمن الغذائي لبلايين البشر.
 
وجاء في التقرير أن أعداد الأسماك والثدييات البحرية والطيور والزواحف انخفضت بنسبة 49 في المئة بين عام 1970 وعام 2010. وأوضح أن الأضرار التي لحقت بالشعاب المرجانية والنباتات الساحلية، وهي حاضنات لكثير من أنواع الاسماك، تضاعف من المشكلة التي سببها الصيد الجائر، الى جانب تنمية السواحل والتلوث وتغيّر المناخ وارتفاع درجة حرارة المياه ونسبة حموضتها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 1 السعودية تفتتح أول قرية للحفاظ على الشعب المرجانية في البحر الأحمر
2016 / 11 / 15 البنك الدولي: خسائر الكوارث الطبيعية 520 بليون دولار سنوياً
2014 / 2 / 5 تحذير الجزائريين من السمك الأرنب السام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.