Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 11 الكويت تنشئ محطة للطاقة الشمسية
وقّعت الكويت أمس عقداً مع شركة «تي إس كيه» الإسبانية لإنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية الحرارية في الكويت بطاقة إنتاجية قدرها 50 ميغاواط، بكلفة 384 مليون دولار.
 
تأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة «الشقايا للطاقة المتجددة»، التي يتبناها وينفّذها معهد الكويت للبحوث العلمية، وتهدف إلى نقل تقنيات الطاقة المتجددة لإنتاج الكهرباء وبناء مجمع متكامل لهذا الغرض في منطقة الشقايا التي تقع شمال غرب الكويت.
 
ويُتوقع أن تبدأ المحطة الجديدة إنتاجها الفعلي وترتبط بشبكة الكهرباء في كانون الأول (ديسمبر) 2017. ويُضاف المشروع الجديد إلى مشروعين آخرين وقعهما معهد الكويت للبحوث العلمية سابقاً لإنتاج 10 ميغاواط من طاقة الرياح و10 ميغاواط من الطاقة الكهرضوئية، وسيبدأ المشروعان إنتاج الكهرباء في 2016.
 
وقال الكهرباء والمياه أحمد الجسار إن التوقعات تشير إلى أن الطلب على الطاقة الكهربائية في الكويت سيكون 30 ألف ميغاواط يومياً في 2030، مضيفاً أن الحكومة تأمل إنتاج 15 في المئة منها بالطاقة المتجددة، أي 4500 ميغاواط.
 
 
 
 

التعليقات
 
messaitfa
La bonne gouvernance
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 2 طائر الركلة القاتلة
2013 / 4 / 18 سما بيروت" يوفّر 30 في المئة من استهلاك المياه"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.