Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 14 من كوبنهاغن إلى باريس على دراجات هوائية للتوعية بتغير المناخ
 وصل 13 دراجاً إلى باريس الأربعاء بعدما انطلقوا على دراجاتهم الهوائية من كوبنهاغن في 8 تموز (يوليو) مجتازين مسافة تفوق ألفي كيلومتر، في محاولة لتوعية الرأي العام على الاحترار المناخي قبل أشهر من المؤتمر العالمي حول المناخ في باريس.
 
وشارك 61 شخصاً في هذه الرحلة التي نظمتها الجمعية الفرنسية «سيكلو ترانس - أوروب» التي تناضل منذ عام 1996 لتطوير رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وقد انضموا إلى المجموعة على مراحل مختلفة.
 
وصرّح الناطق باسم الجمعية إريك مارشانديز: «الانطلاق من كوبنهاغن كانت له دلالات رمزية. فهذه المدينة تذكّر بفشل القمة العالمية للمناخ عام 2009. وفي الوقت عينه، سمح هذا المؤتمر للعاصمة الدنماركية بانفتاح أكبر في مجال الدفاع عن البيئة، خصوصاً من خلال تطوير بنى تحتية لركوب الدراجات الهوائية».
 
وخلال الرحلة، التقى المشاركون مسؤولين يهتمون بشؤون المناخ، منهم كريستيانيا فيغيريس الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ التي انضمت إلى المجموعة لمسافة 7 كيلومترات.
 
أرادت الجمعية الفرنسية المنظمة من خلال هذا التحرك المشاركة على طريقتها في التحضيرات لمؤتمر المناخ المقرر من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 11 كانون الأول (ديسمبر) في بورجيه قرب باريس.
 
واعتبر مارشانديز أن «أحداثاً صغيرة كهذه يشارك فيها المواطنون من شأنها أن تحقق التوعية. الدراجة الهوائية ليست الحل السحري، إنها أحد الحلول». وعلى الصعيد الأوروبي، تريد الجمعية الترويج لدروب مخصصة للدراجات الهوائية ووسائل النقل المراعية للبيئة.
 
الصورة: كريستيانا فيغيريس تتوسط مجموعة الدراجين
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 12 أعلى برج لولبي في دبي
2023 / 3 / 22 ‫القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة تحقق نمواً قياسياً بواقع 9.6% رغم أزمة الطاقة ‬
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.