Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 31 فيسبوك: طائرة بلا طيار لإيصال الإنترنت إلى المناطق النائية
أعلنت شركة فيسبوك أنها انتهت من صنع أول طائرة بلا طيار تعمل على إيصال شبكة الإنترنت إلى المناطق النائية في العالم.
 
هذه الطائرة، التي يعادل باع جناحيها جناحي طائرة بوينغ 737، ستحلق على ارتفاع 27 ألف متر، ويمكنها الطيران لمدة 90 يوماً متواصلة. ويمكنها توفير إنترنت بسرعة 10 جيغابايت في الثانية. وستختبر الشركة الطائرة في الولايات المتحدة خلال هذه السنة.
 
وقال جاي باريك، نائب رئيس فيسبوك للهندسة والبنية التحتية، إن الطائرة صممت في بريطانيا من جانب فريق الشركة لشؤون الطيران. وأضاف: "هدفنا هو تسريع تطوير سلسلة من التقنيات يمكنها بشكل كبير تغيير اقتصاديات توفير البنية التحتية للإنترنت". وأوضح أن الشركة تستكشف عددا ًمن الطرق المختلفة لمواجهة هذا التحدي، بما في ذلك الطائرات والأقمار الاصطناعية والحلول الأرضية.
 
وكانت فيسبوك أطلقت مشروعها Internet.org لإيصال الإنترنت إلى الدول النامية. وسيساعد هذا البرنامج الشبكة على زيادة عدد المستخدمين، وهو مطلب أساسي للمستثمرين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 25 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق تطبيق "بادر" المبتكر لتعزيز ممارسات الحفاظ على البيئة وتحقيق مستقبل أكثر استدامة
2015 / 8 / 31 أوروبا سقطت في تدوير مخلفاتها الإلكترونية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.