Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 22 كاليفورنيا تقترح فرض غرامة قياسية نظير انتهاك قوانين ترشيد المياه
اقترحت جهات رقابية بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم الإثنين فرض غرامة قياسية قيمتها 1.5 مليون دولار على الإدارة الشمالية للري في شمال الولاية، لاتهامها بتجاهل القيود الطارئة الخاصة بترشيد استهلاك المياه عن طريق استمرار سحب المياه السطحية.
 
وقال مسؤولون إنه في حالة موافقة مجلس تنظيم الموارد المائية في كاليفورنيا على هذه العقوبة فستكون الأكبر من نوعها التي تفرض على جهة مستهلكة للمياه بتهمة الاشتباه في انتهاك اللوائح خلال فترة الجفاف.
 
وتستهدف العقوبة المقترحة منطقة بايرون - بيثاني للري التي توفر المياه لنحو 160 من جهات الاستهلاك الزراعية على رقعة زراعية مساحتها 49 كيلومتراً مربعاً تقع على بعد 80 كيلومتراً إلى الشرق من خليج سان فرانسيسكو. وتضم هذه المساحة مزارع للماشية وزراعات البرسيم الحجازي وبساتين الكروم، وهي توفر مياه الشرب أيضاً لنحو 15 ألف شخص يعيشون في منطقة ماونتين هاوس القريبة.
 
ويواجه سكان مدن كاليفورنيا وبلداتها مطالب بترشيد استخدام المياه بنسبة 35 في المئة وإلا عوقبوا بتوقيع غرامات تصاعدية، وذلك في ضوء لوائح جديدة تمثل أول خفض إجباري من نوعه للمياه في تاريخ الولاية بسبب استمرار موجات الجفاف.
 
 
كلام الصورة: لافتة تنبه السكان لترشيد استهلاك المياه بمزارعهم بسبب الجفاف في كاليفورنيا يوم 24 يونيو حزيران 2015.
تصوير: مايك بليك – رويترز.
 
 
 

التعليقات
 
نون كريم
شكرا لكم اريد ان اكون ناشطا معكم
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 4 حظر الأكياس البلاستيكية في المتاجر الفرنسية
2016 / 3 / 11 مركز لعلم الفيروسات في المغرب لمواجهة تهديدات الإرهاب البيولوجي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.