Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 21 الصين تفرض عقوبات على مصانع الصلب المسببة للتلوث
أفادت لوائح جديدة خاصة بصناعة الصلب أن مدينة تانجشان، كبرى مراكز صناعة الصلب في الصين، ستفرض خلال الأشهر الثلاثة القادمة عقوبات على الشركات التي لا تلتزم بالمعايير الجديدة الصارمة الخاصة بالتلوث، وهي خطوة قد تتضمن اغلاق المنشأة من جهة فضلاً عن الحد من فائض ضخم من الصلب من جهة أخرى.
 
وتسن الصين لوائح أكثر صرامة تتعلق بالحفاظ على البيئة، علاوة على التعامل مع وفرة هائلة في منتجات الصلب أدت الى تدني الأسعار وأثقلت كاهل معظم وحدات هذا القطاع، وهو الأضخم في العالم، بديون ضخمة.
 
وتشير تقديرات المحللين إلى أنه فيما تواجه الشركات مشاكل جمة تتعلق بتراجع قياسي في أسعار منتجات الصلب، مع ارتفاع الغرامات المالية المتعلقة بعدم مراعاة الاعتبارات البيئية، فقد تواجه الآن ارتفاعاً في أسعار الطاقة بواقع ثلاثة أمثال إذا لم تسدد المستحق عليها نظير الوفاء بالمعايير الجديدة.
 
وتستهدف الاجراءات الجديدة، الموقعة بتاريخ الأول من تموز (يوليو) كبار مستهلكي الفحم والماء في المجال الصناعي في تانجشان، بما في ذلك محطات الطاقة التي تعمل بالفحم ومصانع الاسمنت والصلب. وتقضي اللوائح الجديدة أيضاً بحظر بيع الفحم المنخفض الجودة أو الاستفادة منه.
 
يثير التلوث في الصين مخاوف متزايدة حيث يعم الضباب الدخاني أجواء معظم المدن الرئيسية في البلاد ومنها بيجينغ التي يقطنها 21 مليون نسمة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 2 تدشين أطول نفق للقطارات في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.