Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 21 ماء الشرب بالصراف الآلي في كينيا
شرعت الحكومة الكينية في توفير ماكينات، تلبي حاجات الأحياء الفقيرة في العاصمة نيروبي من الماء النظيف بأسعار رمزية. وشبه السكان المحليون ماكينات الماء بماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك، حيث يتم ملء حاويات بالماء عبر استعمال بطاقات ذكية مدفوعة مقدماً.
 
ومن شأن هذه الماكينات أن تنهي استغلال شركات خاصة لحاجة السكان لمياه شرب نظيفة، حيث يبلغ سعر حاوية الماء سعة 20 ليتراً نصف شلن كيني في الماكينة الحكومية، في حين يصل سعر الحاوية ذاتها إلى أكثر من 30 شلن لدى الشركات الخاصة (الدولار يساوي نحو 100 شلن وشلنين).
 
وتعاونت الحكومة الكينية في هذا المشروع مع شركة "غروندوفس لايف لينك" الكندية، التي قدمت 4 ماكينات في ثاني أفقر أحياء العاصمة، كخطوة أولى من المشروع الذي سيشمل جميع الأحياء الفقيرة في المدينة مستقبلاً.
 
ووفقاً لأرقام الأمم المتحدة فإن أكثر من 700 مليون شخص في 43 دولة حول العالم يعانون من ندرة المياه النظيفة، وتعتبر منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الأكثر حاجة للماء في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 22 تقرير: ألمانيا لغلق نصف مفاعلاتها النووية قبل نهاية العام
2021 / 4 / 8 استثمار 16 بليون دولار في برنامج الطاقة المتجددة في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.