Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 16 عُمان تتوسع في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
دشنت سلطنة عُمان مرحلة جديدة من مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، مع بدء التشغيل التجاري الفعلي لمشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في ولاية المزيونة في محافظة ظفار، بمتوسط قدرة إنتاجية بلغت 1667 كيلوواط ساعة يومياً.
 
وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية حمد بن سالم المغدري أن «يصل الإنتاج السنوي للمشروع الذي بلغت كلفته نحو مليون دولار إلى 558 ميغاواط ساعة»، مشيراً إلى أن هيئة تنظيم الكهرباء منحت رخصة لشركة بهوان استونفيلد للطاقة الشمسية لبناء المحطة وتملكها وتشغيلها، والتي تقدر قدرتها المركبة بنحو 307 كيلوواط»، لافتاً إلى «افتتاح المشروع رسمياً في أيلول (سبتمبر) المقبل ليكون بذلك المشروع التجاري الأول من نوعه الذي يربط بالشبكة الكهربائية».
 
وقال المغدري: «الطاقة المتجددة أصبحت على أرض الواقع في السلطنة، من خلال مشروع الطاقة الشمسية بولاية المزيونة، والمشاريع الجاري تنفيذها، والأخرى التي ستطرح في الربع الأخير من العام الحالي»، مشيراً إلى أن قطاع الكهرباء يسعى إلى التميز والتوسع في مصادر الطاقة. ويتضمن المشروع تركيب نحو 1617 لوحاً شمسياً وتبلغ مساحة الأرض المخصصة له نحو 8 آلاف متر مربع. ("الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 19 غرو هارلم برونتلاند تتسلم جائزة زايد لطاقة المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.