Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 26 فطر يحدّ من زيادة الوزن
خلصت دراسة تايوانية إلى أنَّ الفطر Ganoderma lucidum الذي يُستخدم منذ قرون في الطب الصيني يحد من زيادة الوزن عن طريق تغيير البكتيريا في الأمعاء. وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة «نيتشر كوميونيكيشنز»، إلى أنَّ هذا الفطر يباع عادة من أجل "الصحة وطول العمر".

حلل الباحثون تأثير الفطر على فئران تحصل على نظام غذائي عالي الدهون. فوصل وزن الفئران التي لم تتناول الفطر إلى 42 غراماً بعد أوّل شهرين، بينما وصل وزن الفئران التي حصلت على جرعة عالية من مستخلص الفطر إلى 35 غراماً فقط.

ووفقاً لفريق الدراسة في تايوان، فإنَّ إضافة الفطر إلى وجبات الفئران أدَّت إلى تغيير أنواع البكتيريا التي تعيش في أمعائها. وتشارك بكتيريا الأمعاء بكثافة في عمليات الهضم وإطلاق الطاقة، وترتبط بعض أنواعها بالنحفاء، فيما ترتبط أخرى بالبدناء.

وقال الباحثون إنَّ مستخلص الفطر قد يمكن استخدامه للحد من زيادة الوزن والالتهابات المزمنة ومقاومة الإنسولين (داء السكري من النوع الثاني) في حالة البدناء. لكن ذلك ما زال في حاجة إلى مزيد من التجارب على البشر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 25 آلية وارسو الجديدة: مساعدة الدول النامية في مواجهة تغير المناخ
2015 / 9 / 16 اجتماع لجنة IUCN للمحافظة على الأنواع في أبوظبي
2023 / 7 / 3 خبراء: المناخ يقترب من نقطة اللاعودة مع ارتفاع درجات الحرارة
2013 / 7 / 31 الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في كركوك
2015 / 3 / 10 "ملتقى الإبداع" في رأس الخيمة بالتعاون مع غوغل
2015 / 11 / 4 منع أكياس البلاستيك في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.