Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 14 مقتل 8 أشخاص في عاصفة عُمان
أسفرت عاصفة عاتية وأمطار استمرت خمسة أيام في عُمان عن وفاة ثمانية أشخاص في المناطق الشمالية، وأجلت الشرطة بالتعاون مع سلاح الجو ووحدات الدفاع المدني عشرات الأشخاص العالقين بسبب السيول المندفعة.
 
وأدت السيول إلى انقطاع الحركة بين عدد من الولايات، خصوصاً في المناطق الجبلية التي شهدت معدلات عالية من الأمطار. كما انقطعت الكهرباء عن أماكن عدة نتيجة انجراف أعمدة الكهرباء أو تحطمها بفعل الرياح المصاحبة للحالة الجوية التي ضربت أيضاً دولة الإمارات المجاورة، كما جرفت السيول جانباً من السياج الحدودي بين البلدين.
 
وحذرت وزارة البلديات وموارد المياه المواطنين والمقيمين من البقاء في المجاري الرئيسية للأودية القريبة من السدود، التي تحولت إلى مناطق سياحية استقطبت عشرات الآلاف من الناس، مع احتمالات انسياب المياه من السدود التي امتلأ بعضها بالمياه، وأهمها سد وادي ضيقة الذي يستوعب نحو مئة مليون متر مكعب من المياه مكوناً بحيرة تمتد كيلومترات تعمقت في الجبال الفاصلة بين العاصمة مسقط وشرق عُمان.
 
وتؤدي المنخفضات الجوية التي تتكاثر على عُمان هذه الفترة إلى وفيات بسبب مجازفات سائقي السيارات بعبور مياه الأودية على رغم التحذيرات من قوتها، كما تؤدي إلى خسائر في الممتلكات والبنى التحتية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 9 مجموعة الإمارات أصدرت تقريرها البيئي الثالث: كفاءة في الوقود وتقليل للانبعاثات وجائزة للطيران الهادئ
2015 / 2 / 27 اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى من قناة البحرين الأحمر والميت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.