Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
هدمت الجرافات مئات المنازل والمحلات في حي "سادوم وعامورة" الفقير في أكرا عاصمة غانا، لكي يتسنى للسلطات توسيع بحيرة لمنع تكرار الفيضانات القاتلة التي حدثت أوائل هذا الشهر. وأحرق بعض السكان أكواخهم احتجاجاً على عملية الجرف، فشب حريق اندلع خارج نطاق السيطرة.

أصبحت السيطرة عل الفيضانات مهمة عاجلة للحكومة، بعد غرق أكثر من 50 شخصاً في فيضانات ناجمة عن انسداد مصارف المياه ليلة 3 حزيران (يونيو)، في مأساة كشفت سوء البنية التحية في البلاد. وفي الليلة ذاتها قضى 96 شخصاً احتموا من الفيضانات في محطة وقود وسط المدينة، عندما انفجرت المحطة في أسوأ كارثة عرفتها غانا منذ عقود.

وأعلنت سلطات المدينة أنها ستدمر المساكن العشوائية ضمن مسافة 100 متر من بحيرة كورلي التي يقع حي سادوم وعامورة على ضفافها، في خطوة تحضيرية لتجريف وتوسيع قناة سدتها النفايات والطمي.
وقال الوزير الإقليمي للعاصمة أكرا جوشوا أفوتي أغبو: "أحضر السكان نشارة خشب جديدة لطمر البحيرة، حتى أنهم يبنون فيها بيوتاً إسمنتية لا خشبية".
 

الصورة: رئيس غانا جون ماهاما يعاين تجريف قناة كورلي وتنظيفها من الطمي والنفايات والأبنية المشيدة عشوائياً
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 15 إجراءات وقائية لمربي الإبل في السعودية تجنباً لكورونا
2021 / 4 / 14 الصحة العالمية تحذّر من انتقال أمراض جديدة من الحيوانات للبشر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.