Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 19 الإكوادور تبيع ثلث غابتها المطيرة في الأمازون لشركات نفط صينية
تخطط الإكوادور لكي تبيع بالمزاد العلني ثلاثة ملايين هكتار من غابتها المطيرة الأمازونية الأصلية التي تبلغ مساحتها 8.1 مليون هكتار إلى شركات نفط صينية، وفق تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية. ويتزامن التقرير مع حدوث تلوث نفطي دفع البيرو المجاورة إلى إعلان حالة طوارئ بيئية في شمال غابتها المطيرة في الأمازون.

الإكوادور مدينة للصين بأكثر من سبعة بلايين دولار، أي أكثر من عشر ناتجها المحلي الإجمالي، اعتباراً من الصيف الماضي. ففي 2009، بدأت الصين إقراض الإكوادور بلايين الدولارات في مقابل شحنات نفط. وهي ساعدت أيضاً في تمويل إثنين من أكبر مشاريع البنى التحتية الكهرمائية في البلاد، وقد تحصل شركة البترول الوطنية في الصين قريباً على حصة 30 في المئة في مصفاة نفط بقيمة 10 بلايين دولار في الإكوادور.

آدم زوكرمان الناشط في مجال البيئة وحقوق الانسان في منظمة Amazon Watch غير الحكومية ومقرها كاليفورنيا، أبلغ صحيفة الغارديان "أن هذا بحسب فهمي أكثر من مسألة دين لأن الاكوادوريين يعتمدون على الصين لتمويل مشاريعهم الإنمائية إلى درجة أنهم على استعداد لتقديم تنازلات في مجالات أخرى مثل الأنظمة الاجتماعية والبيئية".

الجماعات الأصلية السبع التي تعيش في الغابة المطيرة ليست سعيدة، خصوصاً أن محكمة قضت العام الماضي بأن تحصل الحكومات على "موافقة حرة مسبقة" من الجماعات المحلية قبل موافقتها على نشاطات نفطية على أراضيها الأصلية. وقد اشتكى سكان أصليون يعيشون في حوض نهر باستازا قرب حدود البيرو مع الإكوادور منذ عقود من تلوث تسببه مستويات عالية من مركبات لها علاقة بالبترول في المنطقة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 1 تأثير الثورات البركانية على المناخ يزداد صيفاً 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.