Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 16 قناة السويس الجديدة: من أم الدنيا إلى كل الدنيا
أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مُهاب مميش أن أعمال الحفر والتجريف ستنتهي في 15 تموز (يوليو) قبل افتتاح القناة الجديدة أمام الملاحة الدولية في 6 آب (أغسطس) المقبل. كما أنجز الجانب الأكبر من الجسور عليها، تسهيلاً على المواطنين في عمليات الانتقال، الى حين الانتهاء من حفر ستة أنفاق أسفل الممر الملاحي للقناة. وقد تم رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال الجافة مع إنجاز 85 في المئة من عمليات التجريف، ولم يبقَ سوى 37 مليون متر مكعب يجري تجريفها. وذلك بعد مرور عشرة أشهر على إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي أمراً باسم الشعب لبدء أعمال الحفر.
 
وقال مميش إن القناة الجديدة التي يعمل فيها 25 ألف عامل وموظف مصري، ليس بينهم أجنبي واحد، هي حرب مصر المقبلة، وهذا ليس بجديد على قناة السويس التي شهدت اندلاع حروب مصر السابقة كلّها، وإن كانت الحرب الجديدة هي "حرب التنمية".
قناة السويس الجديدة التي تقدّم نفسها باعتبارها "هدية أم الدنيا إلى كل الدنيا تخضع للمسات نهائية، بعد أن غمرتها المياه معلنة انتهاء الجانب الأكبر من الحفر الجاف حتى المنصة.
من جهة أخرى، يجري حالياً تعميق قناة السويس الأصلية بطول 27 كيلومتراً، لتسهيل عمليات مرور السفن في الاتجاهين، بالإضافة إلى تقليل عدد ساعات انتظار السفن للمرور.
 
ويجري كذلك إقامة نحو 3500 مزرعة سمكية في محيط القناة، ستوفر الواحدة ما معدله 50 فرصة عمل للشباب الذين سيتم تدريبهم في معهد بحثي مختصّ بالمزارع السمكية. (الحياة)
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 29 إطعام الطيور قد يغير أنماط هجرتها
2016 / 4 / 22 موجة حرّ مبكرة في الهند قتلت أكثر من 100 شخص
2013 / 12 / 10 اتفاق أردني فلسطيني إسرائيلي لربط البحر الأحمر بالبحر الميت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.