Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 17 قانون إماراتي للوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية
أصدرت الإمارات قانوناً اتحادياً بشأن الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها "وفقاً لأحدث المعايير الدولية". وذلك مع تزايد الحاجة الى وجود تشريع يوحد طرق التعامل مع الأمراض المستجدة التي تهدد دول العالم كافة، خصوصاً مع الانفتاح الاقتصادي وسهولة انسياب وتجارة السلع.
 
يعالج القانون ضمن مواده نظام الإنذار المبكر، وآلية الإبلاغ الإجباري، وعزل الإصابات، والمسببات المرضية التي تفتك بالحيوان وتهدد الصحة العامة والبيئة، الأمر الذي يعزز احتواء المخاطر حال اكتشافها. كما نص على صلاحيات الأطباء البيطريين ودورهم في منع انتقال الأمراض. وقد وضعت قائمة بعقوبات رادعة بحق من يخالف أحكام القانون، من منطلق خطورة كثير من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية على صحة الإنسان والثروة الحيوانية والبيئة والاقتصاد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 5 مناديل مبللة تضع نهر التيمز البريطاني في مأزق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.