Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 8 أوروبا مستمرة في إجراء التجارب على الحيوانات
أعلنت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يخطط لوقف التجارب على الحيوانات في المختبرات بشكل تدريجي، لكن الوقت ما زال مبكراً لحظر هذه الأنشطة التي اعتبرتها هامة للحفاظ على صحة البشر والحيوانات معاً وللإبقاء على توازن الطبيعة.
 
وكانت جماعة "أوقفوا التجارب على الحيوانات" جمعت ما يزيد على مليون توقيع لدعم طلبها من المفوضية الأوروبية فرض قانون جديد يحظر استخدام حيوانات التجارب المختبرية.
 
وتشكل تجارب السمية والمواد المخدرة أهم التجارب المختبرية التي يتم استخدام الحيوانات فيها، وخاصة الفئران. لكن هناك مواد لا يسمح بتجربتها على الحيوانات، ومنها مواد التجميل.
 
ويشهد هذا الملف جدلاً واسعاً منذ فترة طويلة في الاتحاد الأوروبي، ما دفع بعض العلماء إلى تطوير أساليب اختبار أخرى ومنها نماذج الكومبيوتر.
 
وبحسب الإحصاءات الأخيرة، فإن مختبرات دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين استخدمت نحو 11 مليون حيوان خلال عام 2011، واستخدمت مختبرات فرنسا وألمانيا وبريطانيا نحو 55 في المئة من هذا العدد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 10 أبو سبع مديراً لـ"إيكاردا" خلفاً للصلح
2013 / 4 / 11 تلميذ هندي يطوّر علاجاً ضد السرطان في كندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.