Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 25 الملك عبدالله بن الحسين: نهدف لتصدير الطاقة المتجددة إلى أوروبا وأبعد
أعلن الملك عبدالله الثاني أن الأردن يهدف إلى تصدير الطاقة المتجددة إلى أوروبا وأبعد من ذلك، مستغلاً تمتعه بـ300 يوم مشمس في السنة. وقال في مقابلة مع محطة CNN بثت مقتطفات منها الجمعة: "لقد تعلمنا دروساً من الصراعات الإقليمية، ومنها ضرورة التركيز على الطاقة البديلة، التي سنجعل من الأردن مركزاً لها".
 
وأوضح "حبانا الله بنعمة 300 يوم مشمس في السنة. ولأننا دولة مستوردة للطاقة، فإن الطاقة المتجددة في غاية الأهمية لنا"، مضيفاً: "ستكون هناك قفزة كبيرة في هذا المجال في المملكة. ونحن نهدف إلى أن نصدّر الطاقة المتجددة إلى أوروبا وأبعد من ذلك". وأعرب ردني عن اعتقاده بأن التحدي الكبير يتعلق بالشباب، مشيراً إلى أن "في الشرق الأوسط أكبر نسبة شباب في التاريخ، ونحن نتحدث عن ضرورة تأمين 25 مليون فرصة عمل خلال العقد المقبل في المنطقة. وهذا أحد الأسباب الموجبة لتحقيق انطلاقة اقتصادية، حيث أنه من المهم جداً بالنسبة لنا توفير فرص عمل للشباب".
 
وأعلن الملك عبدالله أمس، في افتتاح "المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، أن "الخطة الاقتصادية العشرية التي أعددناها "الأردن 2025" ستمكننا من التحرك بسرعة لتنويع الموارد وتطوير البنية التحتية واستثمار نقاط القوة". وكشف عن مشاريع بقيمة 18 بليون دولار معظمها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
وشدد على "ضرورة قلب التحديات إلى فرص"، لافتاً إلى أن هناك تطلعاً إلى مشاريع جديدة في التنمية الحضرية والبنية التحتية للمياه، والتنويع في مصادر الطاقة على المدى الطويل. وأشار إلى "استغلال الطاقة الشمسية في الأردن لغايات التدفئة والإضاءة في المدارس والمكاتب، فيما تسير المركبات الكهربائية في شوارعنا، وتستخدم الطاقة الشمسية في صناعاتنا".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 3 الطاعون يهدد مدغشقر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.