Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 27 إسكوا تطلق من عمّان عقد الطاقة المستدامة للجميع
أكد نائب الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) عبدالله الدردري أن التحديات التي تواجه الدول العربية في مجال الطاقة تستدعي إعادة النظر في إدارة القطاع واعتماد مقاربة محكمة في صوغ «استراتيجية لمزيج الطاقة» تلعب الطاقة المتجددة فيها دوراً أساسياً.

وقال في حفل إطلاق "عقد الأمم المتحدة حول الطاقة المستدامة للجميع 2014 - 2024 في المنطقة العربية": «إن مستقبلنا رهن بنجاحنا في إقامة معادلة متوازنة تبنى على اعتماد منظومة متكاملة للطاقة، تشمل الاستخدام الكفوء لمواردها وتطوير تقنياتها وترشيد استخدامها بما يتجاوب مع الاعتبارات البيئية، وتأمين إمداداتها إلى جميع أفراد الشعوب العربية، ما يتطلب العمل للانتقال السريع نحو نظم طاقة عادلة وأكثر استدامة».

وأفاد بأن عقد الطاقة المستدامة للجميع الذي أقرته الأمم المتحدة يهدف إلى تعميم أسس الطاقة المستدامة بحلول سنة 2030، من خلال تحقيق ثلاثة أهداف هي: كفالة توفير خدمات الطاقة للجميع، مضاعفة المعدل العالمي لتحسين كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي.

ولفت إلى اعتماد هذه الأهداف في الأعمال الرامية إلى بلورة أهداف التنمية المستدامة لما بعد السنة الحالية والتي ستتضمن خريطة الطريق الدولية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً الدور المحوري لقطاع الطاقة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لكل بلد. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 23 المغرب يعبئ 1.9 بليون دولار لتمويل محطتي نور 2 و3 للطاقة الشمسية
2021 / 12 / 29 100 ألف ريال غرامة صيد طائر "العقعق العسيري" في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.