Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 12 / 8 "أفد" يشارك في أعمال (COP 23) في اتفاقية برشلونة للبحر المتوسط
سلوفينيا، 8/12/2023
شارك المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) في أعمال الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP 23)في اتفاقية برشلونة للبحر المتوسط، الذي عقد اجتماعاته في بورتوروز، على الساحل الأدرياتيكي في سلوفينيا. ويتولى "أفد" نيابة الرئاسة في المفوضية المتوسطية للتنمية المستدامة.
 
وقد صادق المؤتمر على إعلان يُلزِم الأطراف بضمان الحفاظ على، وإدارة، ما لا يقل عن 30 في المئة من المناطق الساحلية والبحرية بحلول 2030 وإدارتها كمحميات. وأقرّ تعزيز عملية إزالة انبعاثات الكربون، ووقف تدهور التنوُّع البيولوجي البحري والساحلي.
 
كما وافق المؤتمر على الإجراءات الإقليمية المنسقة للتنفيذ الموحد لاتفاقية إدارة مياه السفن وعلى إطار أولي لتنفيذ التخطيط المكاني البحري في منطقة البحر المتوسط.
 
لكن قرار إدراج أنواع معيّنة من الأسماك الشعاعية في قائمة الحماية واجه معارضة 3 دول عربية من جنوب المتوسط، أعربت عن قلقها بشأن العواقب الاجتماعية والاقتصادية، خاصة على سبل عيش الصيادين. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 17 المدن الذكية تتزايد عالمياً
2014 / 7 / 21 أسماك إماراتية تتناقص 80 في المئة خلال 40 عاماً
2013 / 12 / 16 فيديو لجاموسة تقذف أسداً في الهواء لإنقاذ رفيقتها من أنيابه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.