Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 24 السير بالتناوب في باريس
منعت سلطات باريس نصف السيارات من التجول في الشوارع أمس الإثنين، كخطوة لتخفيف حدة الضباب الدخاني الذي أطبق على العاصمة الفرنسية الأسبوع الماضي.

فقد تم تطبيق نظام السير بالتناوب أمس في باريس وضواحيها القريبة، واستنفر 750 شرطياً لضمان امتثال السائقين للقاعدة التي سمحت للمركبات المفردة الأرقام فقط بالسير. وتعفى من هذا التدبير السيارات المعروفة بالنظيفة، أي الكهربائية والهجينة (هايبريد) والعاملة بالغاز، وتلك التي تنقل على الأقل ثلاثة ركاب، فضلاً عن المركبات التي تؤدي خدمات عامة أو تجارية.

أقر هذا التدبير السبت، وطاول العاصمة و22 منطقة في ضواحيها. وأقامت قوى الأمن مئة نقطة تفتيش وفرضت على المخالفين غرامة قيمتها 22 يورو (نحو 23 دولاراً). وفي المقابل، تم توفير وسائل النقل العام مجاناً.

وكان مقرراً تمديد هذا الإجراء اليوم الثلثاء بالسماح للسيارات ذات الأرقام المزدوجة فقط بالسير، ولكن تم إلغاء القرار بعدما تبين أن مستوى التلوث انخفض.

ولم يعتمد هذا التدبير سوى مرتين من قبل، الأولى عام 1997 والثانية في 17 آذار (مارس) 2014 في ظل اشتداد تلوث الهواء بالجزيئات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 19 أسبوع الاستدامة في أبوظبي: قمتان عالميتان للطاقة والمياه
2016 / 8 / 9 عجائب المحيطات مواقع للتراث العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.