Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 9 المياه الملوّثة تقتل النساء
الأمراض التي تنتشر عن طريق المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي هي خامس أهم الأسباب التي تؤدي الى وفاة النساء في العالم، بنسبة أعلى من الإيدز أو مرض السكري أو سرطان الثدي. وهي تأتي بعد أمراض القلب والسكتة الدماغية والتهابات الجهاز التنفسي والانسداد الرئوي المزمن.

ووفقاً لمنظمة Water Aid التي حللت بيانات مركز الأبحاث الصحية في سياتل بولاية واشنطن الأميركية، فإن ما لا يقل عن 800 ألف امرأة يتوفين سنوياً بسبب عدم توفر مراحيض آمنة ومياه نظيفة. وتشير ارقام المنظمة إلى أن هناك أكثر من بليون امرأة، أو واحدة من كل ثلاث نساء في العالم، يفتقرن إلى دورات مياه خاصة وآمنة. كما تفتقر 370 مليون امرأة، أو واحدة من كل عشر نساء، إلى مياه نظيفة.
 
الصورة: نساء يحملن الماء إلى منازلهن في إحدى ضواحي إسلام أباد في باكستان
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 25 تونس تستضيف المؤتمر الإقليمي للفاو
2013 / 3 / 29 البخور خطر كالدخان
2016 / 4 / 25 تشرنوبيل محمية للحيوانات بعد 30 سنة على الكارثة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.