Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 30 أغرب أماكن تجمع الجراثيم في المنزل
يعتقد كثيرون أن المراحيض هي أكثر الأماكن نشراً للبكتيريا والفيروسات. لكن ثمة أماكن لا تخطر على البال في بيوتنا قد تحمل خطورة أكبر بحسب دراسة ألمانية. على سبيل المثال:
لوحة المفاتيح وفأرة الكومبيوتر: البكتيريا الكامنة في لوحة المفاتيح والفأرة الخاصتين بأجهزة الكومبيوتر قد تزيد عن تلك التي نتعرض لها في المراحيض، لا سيما أن معظم الناس يحرصون على غسل أيديهم بعد استخدام المرحاض، وهو ما لا يحدث بعد استخدام الكومبيوتر.

صنبور المياه: فتح الصنبور واستخدام اليد بعد ذلك مباشرة للأكل ينقل البكتيريا الموجودة على مقبض الصنبور إلى الإنسان.

أدوات التنظيف: يحتوي المطبخ على الكثير من البؤر الغنية بالبكتيريا، ومنها الفراشي والإسفنج وغيرها من أدوات تنظيف الأواني والأحواض التي يجب غسلها جيداً وتركها تجف بعد كل استخدام، علاوة على غسل اليدين جيداً.

لوحة تقطيع اللحم والخضار: استخدام اللوحة الخشبية لتقطيع الدجاج واللحم ثم استخدامها لتقطيع الخضار والفواكه ينقل العديد من الجراثيم إلى الجسم. وغسل هذه الأدوات بالماء البارد لا يكفي، وينصح الخبراء باستخدام الماء الساخن في غسلها وتجفيفها جيداً بعد كل استخدام.

الثلاجة: يقدر الخبراء الذين أجروا الدراسة أن عدد البكتيريا الموجودة في أركان الثلاجة قد تفوق تلك الموجودة في المرحاض، لذا يجب الاهتمام بتنظيفها من الداخل والخارج.

أدوات الرياضة المستعارة: أحذية التزلج وقفازات البولينغ أمثلة على هذه الأدوات التي تنقل الفيروسات والبكتيريا، نظراً لاستخدامها من قبل عدة أشخاص. (مجلة "فوكوس" الألمانية)
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 19 لجنة "أفد" التنفيذية تجتمع في دبي
2021 / 7 / 7 "الاتفاق الأخضر"... المفوضية الأوروبية تقترح رسوماً إضافية على شركات الطيران للحدّ من تلوث الهواء
2014 / 9 / 3 مهرجان البيئة في القنيطرة: فن إعادة التدوير في خدمة البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.