Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 10 أوستراليا أسوأ الدول أداء في مكافحة تغير المناخ
في حين تعهدت أوستراليا بمئتي مليون دولار لصندوق المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المنعقد في ليما عاصمة بيرو، صنفها تقرير مؤشر تغير المناخ كأسوأ الدول الصناعية أداء في مكافحة تغير المناخ سنة 2014، بين 58 بلداً هي الأكثر إطلاقاً لغازات الدفيئة.

وقال التقرير الذي أعدته منظمتان أوروبيتان إن "أوستراليا احتلت أسوأ المراكز بسبب التعديلات التي أجرتها الحكومة الائتلافية على السياسات المتبعة تجاه الانبعاثات". وصنفت الدنمارك الأفضل، تليها السويد وبريطانيا. وجاءت السعودية في أدنى مراتب المؤشر.

وكان رئيس الوزراء الأوسترالي توني آبوت ألغى الضريبة على انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. وجاء في التقرير أن "الحكومة الأوسترالية أوفت بوعدها الذي قطعته خلال الانتخابات، وألغت العديد من السياسات المتبعة لمكافحة التغير المناخي"، مضيفاً أن هذا الأمر انعكس اليوم، لتتراجع البلاد 21 مرتبة في الترتيب العالمي، لتحل محل كندا في مرتبة أسوأ الدول الصناعية التي تساهم في حل قضية التغير المناخي.
 
وتتألف لجنة مؤشر تُغير المناخ من 300 خبير في الطاقة والمناخ من أنحاء العالم، وتعمل على مراجعة سياسات الدول والخطط المتبعة للمساهمة في الحد من تغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 1 السعودية تعمل على تحديد كلفة أسعار الطاقة الشمسية الرخيصة للكهرباء
2022 / 3 / 2 سيارات «لوسِد» الكهربائية تستعد لإنشاء أول مصنع دولي في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.