Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 24 العالم 2014 الأكثر حرارة
أعلنت الوكالة الأميركية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي أن العام 2014 يعتبر الأكثر حرارة على الإطلاق، مشيرة إلى أن «الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي كانت الأكثر سخونة منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية في العام 1880".

وأوضحت الوكالة أن شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي «كان الأكثر حرارة منذ بدء تسجيل بيانات الأحوال الجوية»، إذ «سُجّلت فيه للسنة الـ38 على التوالي حرارة لكوكب الأرض أعلى من المعدل المسجل خلال القرن العشرين، وبلغت 14,74 درجة".

ووفقاً للوكالة الأميركية، فإن درجات الحرارة المرتفعة «نجمت خصوصاً عن ارتفاع حرارة الرياح في العالم أجمع، في البر وعلى المحيطات، إذ توزعت بشكل متساو بين نصفَي الأرض الشمالي والجنوبي".
وكانت درجات الحرارة على سطح المحيطات في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي الأكثر ارتفاعاً بالنسبة لهذا الشهر، إذ بلغت 0,62 درجة فوق المعدل المسجّل في القرن العشرين.

إلى ذلك، اكتشف علماء أميركيون حديثاً ظهور المئات من فتحات غاز الميثان قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة وسط قلق من أن يكون الاحتباس والارتفاع الحرارين هما السبب وراء زيادة انبعاث كميات هذا الغاز السام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 17 دي كابريو مبعوث سلام لشؤون المناخ
2016 / 9 / 16 وثائق عسكرية: تغير المناخ تهديد كبير ومباشر للجيش الأميركي والأمن القومي
2021 / 10 / 11 الأمم المتحدة: أكثر من 5 بلايين شخص قد يواجهون صعوبة في الوصول إلى المياه في عام 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.