Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 24 اتفاق تاريخي لخفض الانبعاثات 40% في الاتحاد الأوروبي
توصل زعماء الاتحاد الأوروبي إلى "اتفاق تاريخي" يتم بموجبه تخفيض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 40 في المئة بحلول سنة 2030 عن مستوياتها عام 1990. وتسعى دول الاتحاد إلى التركيز على زيادة مصادر الطاقة المتجددة لتصبح نسبتها 27 في المئة من اجمالي مصادر الطاقة في القارة الأوروبية.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي، عبر موقع تويتر، التوصل إلى الاتفاق مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، واصفاً إياه بأنه "الأكثر طموحاً، وفعالية من حيث الكلفة، وعدلاً، في العالم". وقد جاء بعد سلسلة نقاشات ساخنة شهدتها قمة بروكسل، حيث طالبت بعض الدول الأعضاء حماية مصالحها، باعتبار أن أي قرار بهذا الشأن يؤثر على سير الصناعات في هذه الدول.

وكان بولندا، التي يعتمد اقتصادها على الفحم، أعربت مراراً عن خشيتها أن هذه التغييرات ستؤدي إلى تقليل حجم النمو في الاقتصاد المحلي بسبب رفع تكاليف الإنتاج. وهي وجدت صدى إيجابياً بين دول وسط وشرق أوروبا التي ما زالت تعتمد إلى حد كبير على الفحم الذي يبعث كمية كبيرة من الكربون.

وعارضت بريطانيا الاتفاق على أهداف ملزمة في ما يتعلق بمصادر الطاقة المتجددة، وتحديداً طاقة الشمس والرياح والطاقة الكهرمائية، إذ إنها تؤيد استخدام الغاز الصخري والطاقة النووية كبدائل للاعتماد المفرط على واردات النفط والغاز.

وكلت الاتحاد الأوروبي وضع في السابق هدفاً بخفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 في المئة بحلول سنة 2020، مقارنة بمستويات 1990.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.