Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 29 الأوراق النقدية قذرة لكن لا غنى عنها
كشف استطلاع لشركة "ماستركارد" أن نحو 60 في المئة ممن استطلعت آراؤهم في 15 دولة أوروبية يعتقدون أن الأوراق النقدية هي الأكثر احتواء على الجراثيم والبكتيريا. وتضمنت قائمة أكثر الأشياء قذارة أيضاً أزرار المصاعد ومحطات الدفع في الشوارع وكتب المكتبة.
وكانت دراسة مستقلة، صادرة عن جامعة أكسفورد في أواخر العام الماضي، كشفت عن احتواء الورقة النقدية الواحدة على 26 ألف بكتيريا، وهو عدد يكفي لانتقال الأمراض. والسبب أن أيادي كثيرة تتداولها لفترات طويلة، ومن الطبيعي أن تحمل الكثير من الجرائيم. وللوقاية من الأمراض التي تنقلها هذه الجراثيم، يقترح الأطباء الحفاظ على النظافة العامة وغسل اليدين دائماً وإبقاءهما بعيداً عن العينين والفم والأنف.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 24 جماجم بشرية من 250 ألف عام في إسبانيا
2013 / 7 / 11 ضوضاء الطائرات ليلاً تمرض القلب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.