Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 22 شمس تونس تضيء 2.5 مليون منزل بريطاني
بموجب خطة طموحة تصل كلفتها إلى 13 بليون دولار من المتوقع أن توفر الشمس التونسية الكهرباء لنحو 2.5 مليون منزل بريطاني في أواخر سنة 2018.

وتقتضي الخطة بناء محطة طاقة شمسية عملاقة في صحراء تونس، تنتج 2 جيغاواط، ونقل الكهرباء إلى بريطانيا عبر أوروبا بواسطة كابل بحري بطول 450 كيلومتراً.

كما تقضي بوضع آلاف المرايا العاكسة التي يتم التحكم بها بواسطة الكومبيوتر في محطة "تونور" التي تقدر مساحتها بنحو 100 كيلومتر مربع. وتعمل المرايا على عكس أشعة الشمس باتجاه برج التحكم، الذي سيقوم بامتصاص الحرارة وتحويلها إلى أنابيب معبأة بالملح. وسيعمل الملح الحار على تسخين الماء، ما يخلق تياراً يندفع عبر توربينات ويولد الكهرباء. ومن ثم يصار إلى نقل الكهرباء إلى محطة فرعية قرب روما بواسطة كابل بحري، وربطها بعد ذلك بشبكة الكهرباء الأوروبية، وأخيراً شحنها إلى بريطانيا عبر محطة بينية عملاقة. ويتضمن التكتل الاستثماري للمشروع مؤسسة تمويل مشروعات الطاقة المتجددة في بريطانيا “لو كربون”، التي تسعى للحصول على دعم من الحكومة البريطانية بمنحها ضمانات سعرية للكهرباء.
 
 
 
 

التعليقات
 
سعيد المحمود
مشاريع وهمية يجري الحديث عنها منذ أكثر من عشر سنوات
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 16 مئة بليون دولار سنوياً على الأسلحة النووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.