Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 26 قرار باقتلاع أشجار الزيتون في مدينة مغربية
الرباط – من محمد التفراوتي
 
طلب رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة في شمال شرق المغرب، قرب الحدود مع الجزائر، من سكان المدينة اقتلاع أشجار الزيتون المغروسة داخل المدار الحضري على أرصفة الطرق وجوانب المنازل والحدائق. واعتبر القرار استجابة لشكاوى المواطنين من نوبات الحساسية والربو والتهاب العيون التي عزي سببها إلى أزهار الزيتون ولقاحها.
 
وكان المجلس الجماعي سبق أن اتخذ قراراً ذا صبغة قانونية يقضي بمنع غرس أشجار الزيتون داخل المدار الحضري، وتحميل صاحب الشجرة تكاليف عملية قلعها عند انتهاء الأجل القانوني المحدد في نهاية 2014. كما سيشرع المجلس بعد هذا التاريخ إزالة كل أشجار الزيتون من أرصفة المنازل وبعض الطرقات في المدينة التي تضم نصف مليون نسمة.
 
يبقى السؤال: هل أجريت دراسة صحية وبيئية بهذا الخصوص؟ وإذا أجريت فأين نتائجها؟
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 7 إعادة افتتاح حرج بيروت
2016 / 5 / 9 مغامر بين القطبين في رحلة 27 ألف كيلومتر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.