Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 23 نحو إطلاق المها العربية في براري عُمان
يدرس مكتب حفظ البيئة في سلطنة عمان مرحلة إطلاق حيوان المها العربية في محمية الكائنات الحية والفطرية في المنطقة الوسطى. وكان المكتب قام بإجراءات تمهيدية لإطلاق عدد من حيوان المها الأسيرة في البرية. وأشارت إحصاءات المكتب إلى ارتفاع عدد غزلان الريم في المحمية، حيث بلغت حتى حزيران (يونيو) الماضي 344 غزالاً.

ويقوم المكتب قريباً بتفعيل جهاز «تامر» في المحمية، الذي يؤدي دوراً فعالاً في عملية الإمساك بالحيوانات البرية مثل المها والغزال العربي وغزال الريم، ويجنب العاملين في مجال الحياة الفطرية الإصابات التي قد يتعرضون لها، إذ إن هذه الحيوانات ذات الطبيعة البرية تتسم بالشراسة عند محاولة الإمساك بها. وهي تعتمد على نفسها في عمليات التغذية والحماية وغيرها فلا تختفي هذه الطبيعة الاستثنائية. وتتسم عملية الإطلاق بمنهجية علمية تضمن وجود الحيوان في المحمية مع توافر معايير الحماية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 20 علاج «ثوري» لتسوس الأسنان
2013 / 10 / 10 نجيب صعب في المنتدى العالمي للطاقة النظيفة في الدوحة: الطاقة المتجددة ثروة للعرب كالنفط والغاز
2022 / 12 / 27 23 بليون دولار هدراً اقتصادياً ناجماً عن التعديات البيئية في السعودية
2022 / 10 / 28 وكالة الطاقة: أزمة أوكرانيا ستسرّع التحول إلى الطاقة الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.