Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 12 بريطانيا تتعهد بـ2 بليون دولار لصندوق المناخ الأخضر
تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأحد، خلال قمة قادة مجموعة العشرين في نيودلهي بأن تقدم بريطانيا 2 بليون دولار لصندوق المناخ الأخضر لمساعدة الدول النامية على التكيُّف مع تغيُّر المناخ.
 
وأشار بيان حكومي إلى أن هذا التعهد سيكون أكبر التزام تمويلي منفرد تقدمه بريطانيا حتى الآن لمساعدة العالم في التعامل مع تغيُّر المناخ.
 
جاء إنشاء صندوق المناخ الأخضر، وهو أكبر صندوق من نوعه في العالم، في إطار مفاوضات الأمم المتحدة بشأن تغيُّر المناخ للمساعدة في توجيه الأموال التي تحتاجها الدول الفقيرة لتحقيق أهدافها الخاصة بالحدّ من انبعاثات الكربون وتطوير مصادر طاقة أنظف والتكيُّف مع ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وتعهدت بريطانيا بإنفاق 11.6 بليون جنيه إسترليني (14.46 بليون دولار) على التمويل الدولي للمناخ في الفترة من 2021 إلى 2026.
 
وقال مكتب سوناك في بيان "يمثّل تعهد اليوم زيادة 12.7 في المئة عن مساهمة المملكة المتحدة السابقة في الصندوق الأخضر للمناخ للفترة 2020-2023". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 7 اختبار سيارة طائرة تعمل بالهيدروجين
2015 / 2 / 16 بحر المانش ربما كان غابة قبل 10 آلاف سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.