Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 5 مزارعو أفريقيا يواجهون انهيار المواسم مع تغير المناخ
يواجه صغار المزارعين في أفريقيا تهديد "انهيار المواسم". فقد أشار تقرير "حالة الزراعة في أفريقيا 2014" إلى أن منتجي الغذاء الرئيسيين هؤلاء معرضون للاندحار أمام سرعة التغيرات المناخية وحدتها.

ودعا الى تبني "زراعة ذكية مناخياً" لجعل المحاصيل أكثر تكيفاً مع الأحداث المناخية المتطرفة في المستقبل، وإلى إنشاء بنية تحتية تقنية ومعرفية للزراعة المستدامة، وتعزيز الاستثمار المالي في الزراعة.

وقال محرر التقرير الدكتور ديفيد سارفو أمياو: "تغير المناخ حقيقة تواجهنا، سواء قبلناه أم لم نقبله، خصوصاً هنا في أفريقيا"، محذراً من أن انهيار المواسم يشكل تهديداً حقيقياً للأمن الغذائي في أفريقيا.

حذر التقرير من أن التغيرات المناخية قد تتسبب بازدياد الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية جنوب الصحراء الأفريقية بنسبة 40 في المئة بحلول سنة 2050، أي من225 مليون نسمة حالياً الى 355 مليوناً.

وقال أمياو: "عندما نتكلم عن الحيازات الصغيرة في أفريقيا، فإننا نتكلم عن نظام يعتمد فيه 98 في المئة من المزارعين على هطول المطر. لذلك، ومن أجل بناء نظام ذكي مناخياً، علينا أن نجد وسيلة للمحافظة على المياه عن طريق حصاد المطر وتبني ممارسات جيدة لإدارة الأراضي وتحسين مخزونات البذور باعتماد أنواع تتحمل الجفاف".

تم تقدبيم نتائج التقرير في المنتدى الأفريقي للثروة الخضراء الذي عقد في أديس أبابا على مدى أربعة أيام واختتم أمس، وركز على تحقيق نمو اقتصادي تقوده الزراعة جنوب الصحراء الأفريقية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 16 جرذان نيويورك بعدد سكانها
2021 / 10 / 15 195 دولة تتبنّى "إعلان كونمينغ" لحماية التنوع البيولوجي
2021 / 11 / 18 بايدن يدعو الكونغرس للمصادقة على اتفاق خفض "الغاز الخطير"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.