Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 17 اليوم بدء المحاكمة في فضيحة حشوات الثدي المغشوشة
تنطلق اليوم في مرسيليا جنوب فرنسا محاكمة ضخمة مع نحو خمسة آلاف مدعية في اطار قضية حشوات الثدي المعيوبة لشركة "بي اي بي" الفرنسية، بعد عشر سنوات من الغش والخداع طاولت 300 ألف امرأة في العالم بأسره من بينهن ضحايا تحطمت حياتهن.
تستمر المحاكمة حتى 17 ايار (مايو) وتشمل خمسة مسؤولين في شركة "بولي ايمبلانت بروتيز" (بي اي بي) سيمثلون بتهمتي الغش والاحتيال. وهم متهمون بملء حشوات الثدي بسيليكون غير مطابق للمعايير، ما يزيد مخاطر تمزق هذه الحشوات. لكن لم يقم أي رابط بين هذا السيليكون المغشوش وحالات سرطان أصيبت بها نساء وضعت لهن هذه الحشوات.
وقبل الكشف عن هذه الفضيحة في العام 2010 كان مصنع الشركة في سان سور مير يصدر 80 في المئة من انتاجه الى أكثر من 65 بلداً، علماً أن أكثر من نصف مبيعاته كان يحقَّق في أميركا الجنوبية.
وتبين آخر حصيلة حصول اكثر من 4100 حالة تمزق لحشوات والتهابات لدى نحو 2700 امرأة. وسحبت الحشوات من السوق ورفعت القضية الى القضاء. وفي مصنع "بي اي بي" عثرت الشرطة في شاحنة على زيت سيليكون من نوعية صناعية وليس طبية.
وكان محتوى هذه الحشوات يكلف عشر مرات أقل من محتوى "نوزيل" المادة المعلنة، أي أن الشركة كانت تقتصد أكثر من مليون يورو في السنة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 17 زرع سطوح القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.