Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 18 تحذير من كارثة صحية كبرى في لبنان بسبب تكدس النفايات
 حذّر وزير الصحة في لبنان وائل أبو فاعور من أن البلد على شفير كارثة صحية كبرى بسبب استمرار أزمة النفايات، داعياً إلى بتّ الملف بشكل نهائي واتخاذ القرارات اللازمة في مجلس الوزراء من دون رادع أو تأخير.
 
وطالب بتشكيل لجنة طوارىء تشمل وزارات الصحة والبيئة والداخلية والاقتصاد والصناعة والزراعة، وتحويلها إلى خلايا أزمة مناطقية للعمل على حل هذه الأزمة، معتبراً أنه "إذا لم يكن باستطاعتنا أن نكون دولة بكل معنى الكلمة، فلنكن نصف دولة على الأقل".
 
ودعا إلى "الرفع الفوري للنفايات من كل الأماكن، لا سيما تلك المكدّسة بالقرب من المؤسسات الغذائية والمستشفيات وحضانات الأطفال وأهراءات القمح وسوق السمك في الكرنتينا، لأن كل الإجراءات التي كنا بصدد اتخاذها للحفاظ على نظافة الأطعمة والحبوب المستوردة تفشل حتماً في ظل استمرار أزمة النفايات".
 
وأضاف أنه "بعد نقاش مستفيض اكتشفنا أن تصدير النفايات غير ممكن لعدم استيفاء الشروط المطلوبة"، منبّهاً إلى أن "كلّ شيء مُهدّد من الهواء والمياه والغذاء وبالتالي صحة اللبنانيين، ونحن لا نمتلك رفاهية الوقت واستدعاء خيارات خارجية، وعلى الدولة أن تتصرّف فهذه ليست مسؤولية المواطن".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 27 أنهار الجو تعوّض بعض الذوبان الجليدي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.