Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 2 بق الفراش يغزو المدن الفرنسية
تعاني المدن الفرنسية الكبرى غزو «بق الفراش» الذي بات يشكل هاجساً للسلطات الصحية والمواطنين. وتستخدم كل الوسائل الممكنة للتخلص من هذه الحشرات، من المبيدات وصولاً إلى الكلاب المدربة لتحديد رائحة هذه الحشرة ومكان وجودها. ويعيش البق في شقوق النسيج والملاءات والمواد اللينة الأخرى، وهكذا ينتقل مع المسافرين في أمتعتهم وطيات ملابسهم.

في الألزاس شرق فرنسا، مثلاً، تم التعامل أخيراً مع مشكلة بق الفراش في مبنى من 53 شقة سكنية، بعدما غزت الحشرة تسع شقق فاضطر السكان لنقل أمتعتهم منها.

وباتت موجة بق الفراش تؤرق سكان المدن الكبرى مثل باريس ونيس ومرسيليا، التي أصبحت بمثابة الضحايا الجدد لهذه الحشرة المزعجة التي تتغذى على دم الإنسان ولها لسعة مؤلمة تهيّج الجلد. وهي تتكاثر بصورة سريعة جداً بحيث تضع الأنثى 15 بيضة يومياً وتستطيع مقاومة المبيدات الحشرية، وهذا يفسر صعوبة التخلص منها.

وقال الدكتور باسكال ديلوناي الخبير بعلم الحشرات في مستشفى نيس: «منذ أواخر التسعينات، لم يتوقف غزو بق الفراش المدن الكبرى، بل يزداد الأمر سوءاً، والآن نحن أمام وضع لم يعرفه جيلنا من قبل».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 21 بيجينغ تكافئ المبلغين عن المخالفات البيئية
2016 / 10 / 27 دبي تحتضن مركز تسوّق مستوحى من الطبيعة
2014 / 6 / 5 عصير الصبار للمناعة وتخفيض الوزن؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.