Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 27 «ايبولا» قضى على 120 عاملاً صحياً
أعلنت منظمة الصحة العالمية ان فيروس «ايبولا» تسبب في وفاة 120 شخصاً من 240 مصاباً من أفراد الطواقم الصحية، فيما لا تملك الدول الثلاث الأكثر إصابة بالفيروس، وهي ليبيريا وغينيا وسيراليون، إلا طبيباً او طبيبين لكل مئة ألف نسمة. وبررت نسبة الوفيات المرتفعة لأفراد الطواقم الطبية بعوامل عدة، بينها صعوبة نقل تجهيزات الحماية الشخصية (كمامات وقفازات)، وسوء استعمالها، والنقص الكبير في عدد الأطباء، وتراكم عمل الأطباء المعرضين في شكل كبير لارتكاب أخطاء.
وأشارت حصيلة أخيرة لمنظمة الصحة العالمية صدرت في 20 من الشهر الجاري، الى وفاة 1427 شخصاً، بينهم 624 في ليبيريا و406 في غينيا و392 في سيراليون و5 في نيجيريا.
وخلال زيارته سيراليون، أفاد منسق الأمم المتحدة لعمليات مكافحة فيروس «ايبولا» الطبيب ديفيد نابارو ان مكافحة الوباء في غرب أفريقيا قد تستغرق ستة أشهر. وأسف الى تعليق شركات طيران رحلاتها مع البلدان المصابة، «ما يحدّ من قدرة الأمم المتحدة على نقل طواقم والمعدات، ويجعل مهمتها أصعب بكثير او حتى مستحيلة». وأضاف: «نعمل على تدابير استثنائية على مدى ستة أشهر من أجل ضبط المرض بسرعة، في وقت يتقدم في أماكن كثيرة من البلاد الموبوءة».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 17 مخصّبات زراعية من البول
2021 / 4 / 23 قادة العالم يؤكدون التزامهم مكافحة التغيُّر المناخي
2016 / 6 / 1 إخراج نمور من معبد شهير في تايلاند (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.