Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 25 العائلات السعودية تنفق 17 بليون دولار سنوياً على السياحة
جاءت السعودية في المركز الثاني من حيث أهم الدول المصدرة للسياحة العائلية في العالم من حيث حجم الإنفاق، الذي بلغ 17,1 بليون دولار عام 2012، فيما تربعت إيران في المركز الأول بحجم إنفاق وصل إلى 18.2 بليون دولار، وأنفقت الإمارات 10,1 بليون دولار والكويت 7,4 بليون دولار.

وكشف تحليل أعدته غرفة تجارة وصناعة دبي ضمن استعداداتها لاستضافة الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي عن نمو متزايد يشهده قطاع السياحة العائلية، ما عزز من مكانتها كعامل محوري في نمو الاقتصاد الإسلامي. وأظهر التحليل، المعتمد على بيانات شركة طومسون رويترز، أن السياحة العائلية تمثل 12,5 في المئة من سوق السياحة العالمية بحجم إنفاق وصل إلى 137 بليون دولار في العام 2012 وقرابة 140 بليون دولار خلال 2013.

وتكمن أهمية النتائج التي توصل لها التحليل في تسليط الضوء على مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي التي تم إطلاقها عام 2013، والتي حددت السياحة العائلية ركناً مهماً وأحد مجالات النمو الرئيسة. وتهدف المبادرة إلى تعزيز مكانة دبي الدولية كمركز جاذب للسياحة العائلية.

وبحسب معايير موقع "كريسنت ريتنغ" الإلكتروني، المختص في مجال السفر والسياحة والذي يتخذ من سنغافورة مقراً له، حققت كل من السعودية والمغرب مراتب متقدمة بين أهم الوجهات السياحية العالمية، إذ حصلت السعودية على تقييم 6,5 والمغرب على 6,4، فيما استحوذت ماليزيا على أعلى تقييم وصل إلى 8,4 وساعدها في استقطاب أكثر من 170 ألف زائر من منطقة الخليج وحدها خلال 2013.

ويبين التقرير، نقلاً عن دراسات حديثة متعلقة بالاقتصاد الإسلامي، أن السياحة العائلية حققت نمواً من 137 بليون دولار خلال 2012 إلى140 بليون دولار في 2013. ومن المتوقع أن ترتفع إلى 181 بليون دولار بحلول 2018 مدفوعة بالنمو السكاني والأداء الاقتصادي القوي في العالم الإسلامي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 28 قروض ميسرة: لصناعة نظيفة في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.