Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 11 وزير للمناخ ووزيرتان للسعادة والتسامح في حكومة الإمارات الجديدة
أُعلن أمس تشكيل الحكومة الجديدة في الإمارات، التي شملت دمج وزارات واستحداث أخرى وتعيين وزراء جدد، معظمهم من الشباب خصوصا النساء، لمواكبة التطورات التي سيشهدها العالم، في مرحلة ما بعد النفط، وفي اطار «الثورة الصناعية الرابعة» في قطاع الابتكار والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، إضافة الى تحديات التغير المناخي.
 
وقال رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في ختام جلسات «القمة العالمية للحكومات»، انه بالتشاور مع ولي عهد امارة ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم تشكيل الحكومة الجديدة باسم «المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم، والتعامل مع التطور المناخي لحماية بيئتنا».
 
تم تعيين ثاني الزبودي وزيراً للتغير المناخي والبيئة، وهو في الثانية والثلاثين ويحمل دكتوراه في الطاقة المتجددة. وعين محمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع. كما تم تعيين لبنى بنت سلطان القاسمي وزيرة للتسامح. اما منصب وزير الدولة للسعادة، الذي حظي باهتمام واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأوكل إلى الشابة عهود الرومي، التي تشغل منصب مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.
 
وعينت شمة المزروعي، وتبلغ 22 سنة، وزيرة دولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس الشباب الذي تم تشكيله في اطار التغيير الهيكلي في الحكومة الاتحادية. وتم تعيين نجلاء العور وزيرة لتنمية المجتمع، ونورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، وأحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي. وبهذا اصبح لوزارة التربية والتعليم ثلاثة وزراء ومؤسسة تدير مدارسها ومجلس اعلى يشرف عليها.
 
الصورة: الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 27 "سوني" تطلق أصغر مكيّف في العالم لمجابهة الاحتباس الحراري
2013 / 11 / 26 بريطانيان يعبران العالم بعربة "توك توك"
2016 / 6 / 1 رقم قياسي لاستثمارات الطاقة المتجددة: 286 بليون دولار في سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.