Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 26 مخترعة يمنية تحصل على 3 جوائز عالمية
حصلت اليمنية دينا المشهري (23 عاماً) على ميداليتين ذهبية وفضية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) خلال المعرض الكوري الدولي للنساء المخترعات، فيما منحها اتحاد المخترعين الألمان جائزته الخاصة، على اختراعين يعتمدان على الأعشاب الطبيعية. الأول ابتكار مستحضرات تجميل طبيعية خالية من الكيماويات، والثاني عقار مستخلص من أعشاب طبيعية يخفض نسبة السكر في الدم.
 
وقالت المشهري، التي تخرجت من جامعة تعز، إنها تلقّت عروضاً لشراء اختراعيها لكنها رفضت. وأوضحت أنها ستتولى إنتاج مستحضرات التجميل، على رغم الإمكانات المادية المحدودة. وهي ترغب في إدارة مشروعها بنفسها لتختبر قدراتها، نافية أن يؤدي عملها هذا إلى صرفها عن البحث العلمي.
 
ويواجه الباحثون والمخترعون اليمنيون ظروفاً صعبة في إنجاز بحوثهم، ويكاد الدعم الرسمي يكون معدوماً في وقت لا يولي القطاع الصناعي مجال البحث اهتماماً. (الحياة)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 4 نيازك في أنتارتيكا
2015 / 4 / 2 مليون فرصة عمل في البيئة بحلول 2030
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.