Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 23 الليلة تتساقط شُهُب في أميركا الشمالية
يتوقع علماء الفضاء أن تشهد ليلة الجمعة-السبت تساقطاً للشهب بوتيرة استثنائية، لكن مشاهدتها قد تكون حكراً على سكان أميركا الشمالية.

ويعود سبب هذه الظاهرة الفريدة الى مرور كوكب الأرض للمرة الأولى في سحابة من بقايا المذنب «209 بي لينيار» الذي رصده العلماء للمرة الأولى في شباط (فبراير) 2004. وتُتم هذه السحابة من الحطام دورتها حول الشمس مرة كل خمس سنوات.

يقول مدير قسم النيازك في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بيل كوك: «لا أحد يعرف ما سيجري في هذه الليلة، فهي المرة الأولى التي يجتاز فيها كوكب الأرض حزاماً من الحطام العائد إلى ذلك المذنّب». وستكون هذه المرة الأولى التي يمكن البشرية أن تراقب قطعاً من المذنّب تحترق في الغلاف الجوي».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 4 ألمانيا تطلق أول قطار هيدروجيني في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.