Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 9 قيود على السياحة في أنتارتيكا
أسفر اجتماع دولي في بلتيمور بولاية ماريلاند الأميركية عن فرض قيود على السياحة في القارة القطبية الجنوبية (أنتارتيكا) وافقت عليها 28 دولة أعضاء في اتفاقية القطب الجنوبي.
 
تشمل القيود حجم السفن الزائرة، وعدد الركاب الذين يسمح لهم بالنزول الى البر دفعة واحدة. وتحديداً، لن يسمح للسفن التي يزيد ركابها على 500 بالوصول الى مواقع النزول، ويسمح لسفينة واحدة فقط بالرسو في موقع النزول وإنزال 100 راكب فقط في وقت واحد. ومن الشروط أيضاً وجود مرشد لكل 20 راكباً أثناء وجودهم على البر.
 
وتزداد المساعي لتقييد السياحة في أنتارتيكا بسبب ازدياد أعداد السياح وحوادث السفن التي تنقلهم. وقد ارتفع عدد السياح من 6700 خلال موسم 1992 – 1993 الى نحو 35 ألفاً خلال موسم 2012-2013.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 4 تقارير: خطط بريطانية لاستعادة الموائل الطبيعية
2013 / 4 / 18 سما بيروت" يوفّر 30 في المئة من استهلاك المياه"
2014 / 4 / 1 قفزات الموت في سويسرا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.