Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 8 البيئة عامل رئيسي في التوحد
خلصت أكبر دراسة أجريت حتى اليوم حول العوامل المسببة لمرض التوحد إلى أن «العوامل البيئية أهم بكثير مما كان يعتقد سابقاً» في الإصابة بهذا المرض.
 
وقال الباحث سفين ساندين، الذي قاد فريق الدراسة في معهد «كينغز كوليدج» في لندن بالتعاون مع معهد «كارولينسكا» السويدي، إن ما دفعه إلى القيام بهذا البحث هو «سؤال أساسي جداً غالباً ما يسأله الآباء، وهو مدى احتمال إصابة طفلهم الثاني بمرض التوحد إذا كان طفلهم الأول مصاباً به".
 
وتشير النتائج، التي نشرت في دورية «الجمعية الطبية الأميركية»، إلى أن الوراثة «لا تمثل سوى نصف العوامل المسببة للمرض، في حين أن العوامل البيئية، مثل نمط الحياة والوضع الاجتماعي الاقتصادي وصحة الأبوين، تمثل الـ50 في المئة المتبقية".
 
وخلصت الدراسة إلى ان «احتمال إصابة الأطفال الذين لديهم شقيق أو شقيقة مصاب بالتوحد يزيد عشر مرات، كما يزيد هذا الاحتمال بنسبة ثلاث مرات إذا كان لهم أخ أو أخت غير شقيق مصاب بالتوحد، فيما يرتفع الاحتمال بمعدل مرتين لو كان لديهم قريب مصاب بالتوحد".
 
ويملك المصابون بالتوحد مستويات متفاوتة من الخلل تتمحور في عدة مجالات مشتركة، وهي التفاعل والتفاهم الاجتماعي والسلوك والاهتمامات الدورية واللغة والتواصل. أما الأسباب الدقيقة للإصابة بهذا الخلل في النمو العصبي فغير معروفة إلى اليوم، بالرغم من إشارة الأدلة إلى أنه «من المرجح أنها تتضمن سلسلة من عوامل الخطر الوراثية والبيئية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.