Thursday 28 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 6 اطلاق تقرير جرد انبعاثات غازات الإحتباس الحراري في الامارات
على هامش المؤتمر العالمي الأول للشراكة من أجل الاقتصاد الأخضر الذي عقد على مدى اليومين الماضيين في دبي، أطلق الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في دولة الامارات العربية المتحدة تقرير جرد انبعاثات غازات الإحتباس الحراري بهدف تحديد مجالات التحسين والمتطلبات اللازمة من أجل تحقيق رؤية الوزارة. ومن أبرز ما سجله التقرير من نتائج انخفاض معدل إنتاج الفرد من الانبعاثات خلال الفترة ما بين 2000 و 2012، من 39,5 طن الى 20,6 طن وهو انخفاض كبير، مما يشير الى نجاعة الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة في السنوات الماضية على المستوى الاتحادي والمحلي.
 
وقال إن هذا التقرير هو حجر الأساس للعديد من البرامج والمشاريع المستقبلية فيما يخص تقليل الإنبعاثات من مصادرها، بالإضافة إلى أنه يعتبر من الدراسات الهامة التي سيتم استخدامها لدعم الإقتصاد الأخضر.
 
وأظهر التقرير أن إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في دولة الامارت بلغت 172,8 مليون طن من مكافئ غاز ثاني أوكسيد الكربون، وكما هو متوقع فقد استحوذ قطاع الطاقة على النسبة الأكبر من الانبعاثات التي قدرت بحوالى 78 في المئة.
 
وأشار بن فهد إلى أن ذلك كان أمراً متوقعاً ويتفق مع النتائج التي خلصت إليها مبادرة البصمة البيئية نظراً لارتفاع درجات الحرارة في دولة الإمارات التي تفرض استخدام أجهزة تكييف الهواء والتبريد معظم أيام السنة، وحاجة العديد من الصناعات الحيوية إلى الطاقة كصناعة تحلية المياه وتوليد الكهرباء، معرباً عن ثقته بتغيير هذا الوضع تدريجياً في السنوات المقبلة، خاصة بعد التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة والطاقات البديلة وتطبيق الضوابط والمواصفات والمعاييرالمتعلقة بتعزيز كفاءة استخدام الطاقة خاصة بالنسبة لأجهزة تكييف الهواء والإنارة المنزلية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 17 عاصفة نفايات لبنان تهبّ مرة أخرى
2013 / 4 / 4 وزن المسافر يحدد سعر تذكرته
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.