Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 20 درع لحماية الأرض من العواصف الشمسية
صمم باحثون في جامعة ميشيغين الأميركية نظاماً دفاعياً متطوراً لحماية الأرض من العواصف الشمسية العاتية.
 
النظام الجديد يحمي الأقمار الاصطناعية وشبكات الكهرباء والاتصالات من البلازما الشمسية التي قد تتسبب بإحراق تلك الشبكات تاركة الأرض في ظلام قد يمتد إلى أشهر.
 
ويعمل النظام المتطور على إصدار إنذار قبل 20 دقيقة من اقتراب العواصف الصادرة من الشمس إلى الأرض، ما يتيح إيقاف تشغيل المحولات الكهربائية وأخذ الاحتياطات اللازمة في أنظمة الاتصالات والأقمار الاصطناعية.
 
ويعتمد النظام الجديد على شبكة من الكومبيوترات الخارقة (سوبر كمبيوتر) قادرة على التنبؤ بالنشاط الشمسي.
 
ويشير غابور توث، الأستاذ في جامعة ميشيغن، إلى أن "تلك العواصف الشمسية قد تتسب بخطر يفوق خطر الأعاصير. وإذا تعرضت شبكات الكهرباء لحروق البلازما الشمسية، فقد تستغرق إعادة بنائها فترة تصل إلى 5 أشهر، ما يترك مساحات شاسعة من كوكب الأرض من دون كهرباء".
 
يشار إلى أن معظم العواصف الشمسية لا تؤثر بشكل كبير في الأرض لأنها تنعكس من المجال المغناطيسي المحيط بها، إلا أن ذلك المجال قد لا يصمد أمام العواصف الشمسية القوية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 24 علماء: حماية الطبيعة البرية تساعد في مواجهة الأوبئة في المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.