Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 18 الزئبق السام يتغلغل في أربعة في أخماس أسماك العالم
حذرت دراسة أميركية حديثة من أن ما لا يقل عن 84 في المئة من أسماك العالم، تحتوي على نسب غير مأمونة من مادة الزئبق السام، ما يجعله من المأكولات التي تنطوي على مخاطر صحية عالية.
 
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعتا ميشيغن وهاواي إلى أن الأسماك التي تعيش في أعماق البحار مثل سياف البحر الذي يتميز بالضخامة وطول المنقار وبعض أسماك التونة تحتوي على نسبة أعلى من معدن الزئبق عن الأسماك التي تتغذى على مقربة من سطح مياه المحيطات، مثل السمك الطيار وأسماك التونة ذات الزعانف الصفراء.
 
وتمثل مادة الزئبق تهديداً كبيراً للأطفال، إذ أنها تضر بنمو دماغهم وجهازهم العصبي. وعندما يتعرض الجنين في الرحم لهذه المادة السامة من خلال تناول أمه لهذه الأسماك، فإنها تضر بمراكز الذاكرة والانتباه واللغة وغيرها من المهارات العقلية.
 
وتوقعت الدراسة وصول معدلات الزئبق إلى الضعفين في مياه المحيطات بحلول سنة 2050 نظراً لتزايد معدلات النفايات الصناعية الملقاة في تلك المياه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 18 بطارية فائقة الصغر والقوة
2021 / 4 / 15 500 مليون دولار أميركي لمحاربة الجوع والتصدّي لتغيُّر المناخ لدعم المجتمعات الريفية الفقيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.