Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 13 200 ألف شخص إلى المريخ!
إذا كانت لديك طموحات بأن تكون من أوائل الناس على كوكب المريخ، فعليك معرفة التالي: شركة هولندية تقول إنها تمضي قدماً في خطتها لإرسال أربعة أشخاص محظوظين لاستعمار الكوكب الأحمر. لكنهم لن يعودوا أبداً!
 
فقد أعلنت مؤسسة "مارس وان" أنها حصلت على الموردين الأساسيين لإطلاق مهمة غير مأهولة إلى المريخ سنة 2018، تتضمن مسباراً آلياً وقمراً اصطناعياً للاتصالات. وإذا سارت الأمور بشكل جيد، فإن الرواد الأوائل يمكن أن يهبطوا على سطح المريخ سنة 2025. وقد وقّع أكثر من 200 ألف شخص على طلبات للمشاركة في الرحلة. وبعد وصول أوائل البشر الى هذا الكوكب، تصبح الخطة إرسال طواقم إضافية كل سنتين.
 
وسيحتوي مسبار الشركة على ذراع روبوتية تحمل كاميرا تصور بشكل مستمر. وتتلخص الأولوية القصوى في إيجاد مياه سائلة على سطح المريخ. وتبحث "مارس وان" في مجموعة من سيناريوهات التمويل. فالميزانية التقديرية الإجمالية لوصول أول 4 أشخاص إلى المريخ هي 6 بلايين دولار. ولم تكشف الشركة عن حجم الأموال التي تم تأمينها من الشركاء والجهات الراعية، لكنها قالت إن مجموع التبرعات حالياً يبلغ أكثر من 200 ألف دولار. (سي إن إن)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 21 إحصاء 390 بليون شجرة في غابة الأمازون
2021 / 8 / 27 مصر تعلن بناء عدد كبير من محطات تحلية مياه البحر
2014 / 11 / 26 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في عمّان تقرير "أفد": الأمن الغذائي العربي مرهون برفع الإنتاجية والتعاون الإقليمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.