Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 12 اختفاء لندن وميامي خلال 60 سنة؟
حذّر علماء من غمر مساحات واسعة من بريطانيا تحت سطح البحر في غضون السنوات الستين المقبلة، إذا ما استمرت ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وأوردت صحيفة «دايلي ستار» البريطانية أن "المياه ستغمر جزءاً كبيراً من الساحل الشرقي لبريطانيا والعاصمة لندن، التي يبلغ عدد سكانها ٩ ملايين نسمة، في حين ستتحول مقاطعة ديفون وكورنوال إلى جزيرة، وتغوص مقاطعة أنغليا الشرقية تحت المياه". وأشارت الى أن "العلماء أكدوا أن البحوث المناخية الأخيرة كشفت أن مستويات البحار سترتفع بصورة أكبر بكثير مما كان متوقعاً وتغمر مساحات شاسعة من الأراضي".
 
ونسبت الصحيفة إلى العالم البريطاني غافين فوستر من جامعة ساوثامبتون قوله: «في حال لم يتغير السلوك البشري فإن العالم سيصبح خالياً تماماً من الجليد، وسيؤدي ذوبانه إلى رفع مستويات البحار بمعدل يصل إلى نحو 6.4 أمتار، وبشكل يهدد بزوال العاصمة لندن ومناطق في شرق بريطانيا".
 
كما نقلت عن العالم هال وانليس، من قسم العلوم الجيولوجية في جامعة ميامي الأميركية: «يجب أن يدرك الناس الآن أن ميامي أو لندن لن تكونا على سطح الأرض دائماً، كما أن المياه ستغمر مساحة كبيرة من جنوب شرق ولاية فلوريدا الأميركية في وقت مبكر من نهاية القرن الحالي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 11 كوستاريكا تريد معلومات بيئية عن قناة نيكاراغوا
2016 / 9 / 26 إعلان عالمي حول أخلاقيات تغير المناخ: مسودة لليونسكو في الرباط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.