Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 17 الاحتباس الحراري يهدد الأمن الغذائي
سيهدد تسارع ارتفاع حرارة الأرض الإنتاج الزراعي العالمي خلال العقود المقبلة، وفق ما حذر منه علماء اعتبروا أنه لا بد من إجراء تغييرات جذرية في المجتمع لمواجهة هذا التهديد. وقال مدير «المختبرات الوطنية الأميركية للزراعة والبيئة» جيري هاتفيلد: «يمكن تأمين القوت للعالم كله بحلول سنة 2050، ولكن يجب أولاً الحد من تداعيات تغير المناخ على الإنتاج الزراعي».

وأضاف خلال مداخلته في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لتقدم العلوم الذي اختتم أمس في سان هوزيه في كاليفورنيا: «يجب مضاعفة الإنتاج الغذائي خلال السنوات الـ35 المقبلة لتأمين الغذاء لتسعة بلايين شخص سنة 2050، في مقابل سبعة بلايين اليوم، وهذه الزيادة توازي إجمالي المواد الغذائية التي أنتجت عالمياً منذ خمسة قرون».
وأضاف: «التقلب الشديد لكميات الأمطار في الأراضي الزراعية الكبيرة في الولايات المتحدة مثلاً، وتفاقم الجفاف وارتفاع الحرارة، عوامل تؤثر في المحاصيل الزراعية، ما يتطلب تدابير للحد منها»، متوقعاً «استمرار الأراضي في التدهور من كثرة استغلالها».

ويُرجح أن تشهد السهول الأميركية الكبيرة موجات جفاف في القرن الحالي أسوأ كثيراً من سابقاتها، وفق ما توقع علماء في اليوم الأول من المؤتمر. وتستند تحليلاتهم إلى 17 نموذج محاكاة معلوماتياً عن تغير المناخ.

وشدد هاتفيلد على «ضرورة زيادة المحاصيل الزراعية من خلال تغيير سبل إدارة البيئة واللجوء إلى التقنيات الجينية».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 5 اليونيفل" احتفلت باليوم الدولي للتوعية من الألغام"
2016 / 10 / 24 اتفاق لبيع شبكة الأردن كهرباء محطة شمسية
2013 / 9 / 6 إطلاق سراح "الطائر الجاسوس" في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.