Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 5 أميركا بعد 40 عاماً على حظر النفط العربي
عرض وزير الطاقة الأميركي إرنست مونيز التقدم الذي حققته بلاده في الحد من استهلاك الطاقة، وزيادة كفاءة تكنولوجيا الطاقة البديلة، والإجراءات التي تساهم في خفض مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون. وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لحظر تصدير النفط العربي إلى الولايات المتحدة.
 
ووفقاً للعديد من التحاليل، استثار حظر النفط وعياً أميركياً جديداً حول الثمن السياسي والاقتصادي للنفط، وحفز الاستثمارات في مجال كفاءة الطاقة وأنواع الوقود البديل، وأدى إلى إنشاء وزارة الطاقة التي تدعم الابتكارات والأبحاث في حقل الطاقة، وتقوم بتحاليل واسعة حول مصادر الطاقة والأسواق والاستهلاك والاتجاهات الرئيسية في هذا القطاع.
 
قال مونيز: "إن الاعتماد الأقل على النفط العربي، الذي تحقق من خلال زيادة التنويع في مصادر الطاقة، يشكل أحد أهم التغييرات في طبيعة مصادر الطاقة في البلاد منذ سبعينات القرن العشرين. فإضافة إلى النفط والغاز والطاقة النووية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها من أنواع الطاقة المتجددة، أصبح استهلاك الوقود الحيوي يمثل الآن 10 في المئة من إمدادات الطاقة".
 
وأكد أن بلاده حققت "تقدماً كبيراً" في كيفية استخدام النفط، وعلى وجه الخصوص في أساطيل السيارات. وكانت المعايير الفدرالية المعتمدة عقب الحظر فرضت على الشركات المصنعة زيادة الكفاءة في استهلاك وقود السيارات، ونتيجة لذلك، فإن السيارة في القرن 21 تجتاز في المتوسط أكثر من ضعفي المسافة التي كانت تجتازها في سبعينات القرن العشرين باستخدام كمية مساوية من الوقود.
 
وقد أعلنت وكالة حماية البيئة الأميركية أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في محطات توليد الطاقة الكهربائية انخفضت 10 في المئة خلال العامين الماضيين. ويعزى هذا الانخفاض إلى تحول واسع النطاق من الفحم إلى الغاز الطبيعي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 20 زرع غرسات في أدمغة الجنود لرصد الأمراض العصبية
2016 / 3 / 23 نشاط شرطة البيئة في الكويت
2021 / 6 / 2 دراسة: تغيُّر المناخ مسؤول عن 37% من وفيات ارتفاع درجة الحرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.