Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 1 الوزيرة اسكندر تطلب توسيع مشروع البيوغاز في مصر
أكدت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة في مصر، ضرورة إزالة جميع العوائق المؤسسية والمالية للتوسع فى استخدام طاقة الكتلة الحيوية، ضمن الإدارة البيئية السليمة للمخلفات العضوية. وأوضحت أن ذلك سيساعد على تقليل استهلاك المنتجات البترولية، إضافة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة والحد من الحرق المكشوف. وأشارت إلى بدء تنفيذ 100 وحدة لإنتاج الغاز الحيوي (بيوغاز) في الفيوم، ضمن مشروع لإقامة 1000 وحدة في أنحاء مصر.
 
وقال المهندس أحمد مدحت، مدير مشروع الطاقة الحيوية المستدامة التابع للوزارة، إن مصر تمتلك 8.5 مليون رأس ماشية، منها 7.5 ملايين لدى الفلاحين، والمليون الباقي متناثر في المزارع. وأكد أن الناتج من روث 7 ملايين ونصف مليون رأس ماشية يمكن أن ينتج 3.8 ملايين متر مكعب من الغاز الحيوي يومياً، ما يعادل 13 في المئة من استهلاك مصر المقدر بـ360 مليون أنبوبة غاز سنوياً.
 
وكشفت المهندسة نيفين مصطفى، منسقة المشروع، أنه في حال تعميم المشروع على محافظات مصر سيوفر 360 مليون أنبوبة سنوياً، ما يعادل 2.5 بليون جنيه سنوياً (360 مليون دولار) بالإضافة إلى خلق فرص عمل للشباب وشركات المقاولات.
 
وأشارت اسكندر إلى أنه سيتم فتح الباب للتعاون مع الجمعيات الأهلية لتطبيق مشروع القروض الدوارة الخاص بمشروع البيوغاز المنزلي، بحيث تتحمل الحكومة 50 في المئة من كلفة الوحدة، ويتم توفير قرض للفلاح وتدريبه وتشغيله في المواقع وتوفير خدمة ما بعد التنفيذ من المتابعة والصيانة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 27 آثار أقدام دينوصورات في أكادير
2016 / 3 / 10 أمطار الإمارات تغلق المدارس والمطارات
2021 / 8 / 23 دول نفطية ناشئة ترفض القيود المناخية على التنقيب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.